الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ -- عاجل: أول مبادرة ليست للحلحة وذلك النوع -- رئيس تواصل القادم لن يكون جميلاً -- ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة -- هل سوف يُعشر الوزير ولد أجاي خلق الفيسبوك؟ -- رؤية 2030 -- شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل --      
 

عاجل: مجلس الوزراء القادم يصادق على إغلاق السجون

الأحد 11-02-2018


قال الشاعر عبد الله ولد المختار ولد بونه، في جميع تسجيلاته، بعد إطلاق سراحه إن السجون الموريتانية مظبوطة جداً، والسجناء ناعمٌ عليهم مولانا، ويعيشون في راحة تامة، وليست عندهم مشكلة.

ونعرف نحن أن ولد بونه صادقٌ فيما قاله، وظاهر عليه أنه أرتاح في فترة سجنه وطيَب صوراته، هذا من ناحية، ومن ناحية ثانية، فلم نجد أحدا خارجاً من السجن إلا ولونه جميلٌ، وصحته جيدة، من ناحية أخرى، مع أن بعض الناس هنا خارج السجن لا يجدون قوتَ يومهم، ولا مكانا يدخلون فيه، في هذا البرد الشديد.

المهم أننا نحن أهلُ شي إلوح افشي نُفكر في قضية ندخلُ بها أحد السجون، ما دام مديرها القاضي مولاي عبد الله ولد بابا، فالظاهرُ أن هذا القاضي، إما خائف من أكل ميزانية المحابيس، أو يريد أن يُشجع الناس على الذهاب إلى الأحباس، أو يريد أن يقطع ألسنة أهل حقوق الإنسان.

موجبه أننا ظاهرٌ لنا أن مجلس الوزراء سوف يُقرر في اجتماعه القادم إغلاق كل السجون، كيْ لا يُظهر نزلاؤها الشمس على أوضاع الناس خارج السجون، وننصح نحن كل من أعطاهُ الله فرصة دخول السجن في فترة القاضي مولاي عبد الله ولد بابا مدير السجون والشؤون الجنائية، أن يرفض الخروج، ما دام يحصلُ في السجن على السكن المريح، والغذاء الجيد، والدواء المظبوط، وليست عنده أية مشكلة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)