الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ -- عاجل: أول مبادرة ليست للحلحة وذلك النوع -- رئيس تواصل القادم لن يكون جميلاً -- ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة -- هل سوف يُعشر الوزير ولد أجاي خلق الفيسبوك؟ -- رؤية 2030 -- شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل --      
 

upr من جمع المليون؟

الجمعة 13-04-2018


تبحثُ "شي ألوح افش" منذ يومين عن الشخصيات التي ساهمت في وصول عدد المنتسبين لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى مليون و45 ألف منتسب، ومع أننا لم يتصل بنا أحد ليقول إنه ساهم في هذا النجاح الكبير، خوفاً من أن نطالبه بتعويض عن الدعاية له، إلا أننا سوف نختار قائمة من عندنا لننسبَ لها هذا النجاح، وسوف نعطي كل شخصٍ من هذه القائمة كمية من المليون مقابل أن يتصل بنا ليُعوضنا عن هذه الكذبة، أو ليشكرنا على تلميعه على الأقل.

أولاً: الجنرالات، أبو بكر وعمر وعثمان وعلي.

ثانيا: الرئيس سيدي محمد ولد محم ساهم في انتساب 20 الفاً في سيلبابي و20 شخصاً في انبيكت لحواش، كما ساهم في انتساب الزميلين: تقيُ الله الادهم، مدير الأخبار، والمختار ولد عبد الله، المدير المساعد لتلفزة خيره منت الشيخاني، وربما تكون هي نفسها قد جددت الانتساب للحزب عن طريق ولد محم، فهي ليست مشهورة بكره الحزب في السابق..

ثانياً أيضاً: الوزير الأول مولاي، عفواً، يحي ولد حدمين ساهم في انتساب جميع أفراد أسرته، و 10 ألاف في بير أم اكرين و 11 ألف في كيهيدي.

ثاثاً: الدكتور اسحاق الكنتي، ساهم في انتساب جميع سكان مقاطعة لكصر بشفافية تامة.

رابعا: الوزير المختار ولد أجاي ساهم في انتسابه هو شخصياً، وانتساب مستشاره الزميل أحمد ولد محمدو، وصديقه محمد ولد كمبو و30 شخصاً في مقطع لحجار، اثنان منهم قادمان من نواكشوط.

خامساً: مفوضة الأمن الغذائي نجوى بنت الكتاب، ساهمت في انتساب جميع منفيرات مفوضية الأمن الغذائي، و7 من صديقاتها، و70 من أنتم الأمل.

سادساً: وزيرة المرأة ميمونه منت التقي، ساهمت في انتساب الأمين العام ولد سيدي يحي، والمستشار سيدي ولد بياده، وغالبية الموظفين، وبعض عمال البرلمان.

سابعاً: وزير الشباب والرياضة محمد ولد جبريل، ساهم في انتساب 40 شخصا في أوجفت، منهم خاله، وابن خالته.

ثامناً: شلال ولد ببانه، مستشار الوزير أحمد ولد أهل داوود، ساهم في انتساب 300 ألف، وهو العدد الإجمالي لمجموعات الشرفاء في موريتانيا.

تاسعاً: منت اسغير ولد امبارك، مديرة الوكالة الموريتانية للأنباء، ساهمت في انتساب 300 الف نسمة...استغفر الله العظيم.

عاشراً: الوزيرة لمينة بنت القطب ولد امم، نفعنا الله ببركتها وبركة آبائها وجدودها. الحادي عشر: الوزير يحي ولد عبد الدائم، هو وزير ماذا؟

الثاني عشر: الوزيرة فاطمه منت اصوينع، ساهمت في انتساب الامين العام لوزارتها و13 عاملاً و 300 ألف نسمة من تل الزيره

الثالث عشر: محمد عبد الله ولد أوداعه، ولا نعرف كم جاء به من المنتسبين، ولكنه صديق قديم لمديرنا، ويمكن أن يتذكرنا الآن.

الثالث عشر أيضاً: الوزير الكوري ولد عبد المولى، فهو صديق قديم لمديرنا، ولا يمكن أن ننساه.

الرابع عشر: السفير الامين العم المختار ولد داهي، صديق قديم لمديرنا، ولا يمكن أن ننساه.

الخامس عشر: محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي، صديق قديم لشي إلوح افشي، ونرجو ان لا يهابنا بزرك لعظام.

نرجو ممن لم يجد اسمه في هذه القائمة أن يكرَ رأسه على الحائط.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)